الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول



Custom Search
فوائد الموز
منتدى أصدقائى تو -مطبخ - ربح - إسلاميات - إشهار - رفع صور


المنتدى للبيع للتفاهم يرجى الاتصال على 01002912625
 
المنتدى للبيع للتفاهم يرجى الاتصال على 01002912625
انشرنا على المواقع الاجتماعية
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
منتدى أصدقائى تو
مرحبا بك يا زائر نتمنى لك أسعد الأوقات في منتدى أصدقائى تو

ضع بريدك واشترك معنا بجروب أصدقائى تو (لا تنسى مراجعه بريدك لتفعيل الاشتراك..)

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
اقوى موقع للاثاث المودرن اكسبت فرنتشر
موقع الاثاث المودرن الاول فى مصر
افضل موقع للاثاث الراقى على النت
مكافحة الفئران | شركة ابادة الحشرات | ابادة الحشرات شركة المدينة المنورة 01112020049
شركة تسويق الكتروني | شركة ماك سورس للتسويق الالكتروني | تسويق الكتروني|01009873522 شركة تسويق الكتروني |خدمات التسويق الألكترونى |نقدم افضل طرق الت
شركة للتكييف توكيل شارب - سامسونج - كاريير - ال جي - هايسينس - يونيون اير
اثاث دمياط|غرف نوم مودرن دمياط | اثاث مودرن دمياط| اثاث دمياط | اثاث كلاسيك دمياط | اثاث دمياط |غرف سفرة دمياط| غرف نوم اطفال مودرن دمياط |اثاث دم
خرائط جارمن | خرائط جارمن الملاحية
ورق مودرن من اكسبت فرنتشر 2013
مكافحةالحشرات | المركز الالمانى لمكافحه الحشرات | مكافحة حشرات | مكافحه حشرات |مكافحة الصراصير| مكافحة البق|مكافحة الحشرات |مكافحة حشرات 01003006734
الخميس 12 يوليو 2012 - 17:21
الثلاثاء 10 يوليو 2012 - 11:20
السبت 7 يوليو 2012 - 8:28
الخميس 5 يوليو 2012 - 21:10
الخميس 5 يوليو 2012 - 21:01
الخميس 5 يوليو 2012 - 20:58
الخميس 5 يوليو 2012 - 20:49
الخميس 5 يوليو 2012 - 20:49
الثلاثاء 15 مايو 2012 - 7:56
الثلاثاء 8 مايو 2012 - 15:10
ganamero
ganamero
ganamero
مروة الشاذلى
مروة الشاذلى
مروة الشاذلى
مروة الشاذلى
مروة الشاذلى
ganamero
مروة الشاذلى

شاطر | 
 

 فوائد الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BaNoTa
avatar


صديق جديد

صديق جديد
معلومات إضافية
الجنسية : مصرى
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 72
إحترام قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
العمل : طالبه
المزاج : تمااام
كيف تعرفت علينا ؟ : red_dragon







مُساهمةموضوع: فوائد الموز   الخميس 2 فبراير 2012 - 5:38


يحتوي
الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع
الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث
أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين
رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين
البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط
والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته
دائما.


الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص
مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز
على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي
يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


الدورة الشهرية
:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي
الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في
الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


فقر الدم
:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ
:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ
:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء،

لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك
:

يحتوي الموز على مستوى عالي من
الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء
الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض
:

قبل أن تفكري في الكريمات
والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة
البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب
:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم
النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا
ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح
بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات
السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات
والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع
البدانة.


قرحة المعدة
:

يستخدم
الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة
النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد
حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة
:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية،
والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز
لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن ):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص
الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12،
بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من
تأثيرات انسحاب ال*****وتين.


الإجهاد
:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على
جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن
الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض
مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني
بالبوتاسيوم.


السكتات
:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
















وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل،
وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر
كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان
أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت
لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في
اليوم وصحة على الدوم.

الموضوع الأصلي : فوائد الموز  المصدر : منتديات اصدقائى تو





♥️OnLy You Can MaKe me Happy ♥️



الرجـل الذي يعـامل المرأة كـالأمـيـرة

دلــيـل عــلى انــه تـربـى عـلى يـد مـلكة

وإن كانت فـي عـينيه أميـرة فلن تراه سوى ملـكـا

بــقـدر ما تـرى امــرأتـك

بـقـدر مـا تــراكـ هـي

فــإذا أنـت وضعت مـن شأنهـا شأن الـقـمـة

تـفـانت فــي جــعـلك فــي قـمـة أعـلـى مــن قـمـتـهـا

فــلا تــراهــا فــي مـكـان لا تــرضــاه لــنفـســك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red_dragon
avatar


المشرف العام

المشرف العام
معلومات إضافية
الجنسية : مصرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 220
إحترام قوانين المنتدى : 1
تاريخ التسجيل : 12/12/2011
العمل : مهندس
المزاج : جيد
كيف تعرفت علينا ؟ : اعتمادات









http://www.myfriends2.net
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز   الخميس 2 فبراير 2012 - 6:27

بسم الله ماشاء الله
ايه الافترى ده
ده قوي جدا
ساداوم باذن الله على فاكهة الموز
جزاك الله خيرا
الموضوع الأصلي : فوائد الموز  المصدر : منتديات اصدقائى تو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BaNoTa
avatar


صديق جديد

صديق جديد
معلومات إضافية
الجنسية : مصرى
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 72
إحترام قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
العمل : طالبه
المزاج : تمااام
كيف تعرفت علينا ؟ : red_dragon







مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز   الخميس 2 فبراير 2012 - 19:25

اهاا امال انت فاكر ايه

منور التوبيك

الموضوع الأصلي : فوائد الموز  المصدر : منتديات اصدقائى تو





♥️OnLy You Can MaKe me Happy ♥️



الرجـل الذي يعـامل المرأة كـالأمـيـرة

دلــيـل عــلى انــه تـربـى عـلى يـد مـلكة

وإن كانت فـي عـينيه أميـرة فلن تراه سوى ملـكـا

بــقـدر ما تـرى امــرأتـك

بـقـدر مـا تــراكـ هـي

فــإذا أنـت وضعت مـن شأنهـا شأن الـقـمـة

تـفـانت فــي جــعـلك فــي قـمـة أعـلـى مــن قـمـتـهـا

فــلا تــراهــا فــي مـكـان لا تــرضــاه لــنفـســك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فوائد الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
(( لا تنسى إن الإشهار أو الردود العشوائية تعرضك للطرد الفوري ))
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
فوائد الموز , فوائد الموز , فوائد الموز ,فوائد الموز ,فوائد الموز , فوائد الموز
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ فوائد الموز ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أصدقائى تو -مطبخ - ربح - إسلاميات - إشهار - رفع صور :: منتدى الأسرة العربية ::  قسم المطبخ -
سحابة الكلمات الدلالية
..:: لا يسمح بنقل الإستايل أو نسخه ::..
..:: التعليقات والمقالات والمواضيع المنشورة لا تعبر عن رأي الإدارة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر) ::..
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ،والله ولي التوفيق